تعرف على أفخم 10 صالات سينما في العالم


Large
1


سينما "أفوكا"

سينما ترتفع عن سطح المحيط ١٠٠ متر، مكانه "سنترال كوست" بأستراليا بالقرب من مدينة "سيدني"، تتميز بكونها في الهواء الطلق ولا تعرض سوى كلاسيكيات السينما
Large
2

مسرح وسينما "كاسترو"

المسرح الأسطوري الموجود في "سان فرانسسكو", مُصمم على طرق الكنائس الكاتدرائية المكسيكية والإسبانية ويحتوي على زخارف رائعة وأفتتح عام ١٩٢١ ويعرض الجديد من الأفلام الجديدة والكلاسيكيات.
Large
3

سينما "أكابولكو"

افتتحت هذه السينما عام ١٩٥٨ من قبل الرئيس "باتيستا" بكوبا، بها تصميمات ديكور نادرة, أسعار الدخول في جميع صالات العرض لم تتغير منذ ١٩٥٠ وتعتبر هذه السينما صاحبة أعلى دخل بينها.
Large
4

صالة "سينيماتيك"

صالة "سينيماتيك" الفرنسية, تم إنشائها عام ١٩٣٠ وتم تجديدها عام ١٩٩٣ وهي من تصميم "فرانك جيري" الذي صمم متحف "غوغنهايم" في مدينة "بيلباو" الإسبانية، والسينما أشبه بالكهف اللولبي.
Large
5

سينما ومسرح "تامبا"

صُممت عام ١٩٢٠ وتحتوي على لمسات من حضارة المغرب والأسبان ويوجد بها سقف يشبه السماء به ٩٩ نجمة متلألئة في الليل.
Large
6

سينما ثيسيو"

تأسست عام ١٩٣٥ وهي في الهواء الطلق بـ"أثينا"، وتقدم غالباً الأفلام الجديدة، ما يجعلها مختلفة أن كل ما حولها أماكن طبيعية وكذلك سعرها المرتفع يجذب المشاهدين.
Large
7

قبة الـ"كولسيوم كينو"

شاشة الـ"كولسيوم كينو", تقع في "أوسلو" عاصمة النرويج وتعد أكبر صالات العرض في الدول الإسكندنافية وبها أكثر من ١٠٠٠ مقعد لشاشة واحدة.
Large
8

سينما "راج ميندر"

تعتبر الأكثر شعبية في الهند وصممت بأسلوب الفن الحديث المستوحى من قصر "المهراجا"، فتحت عام ١٩٧٦, وتتميز بوجود روائح زهرية تخرج من قنوات التكييف الموجودة تحت كل مقعد والبالغ عددها ١٠٠ فقط.
Large
9

سينما "ريكس"

السينما الأجمل في بريطانيا، مكانها مدينة "بركهامستد", تم بنائها عام ١٩٣٦، جدرانها مغطاة بمصابيح صغيرة وتحتوي على مقاعد فاخرة، ونظام الخدمة بها 5 نجوم.
Large
10

سينما "ميوزيك بوكس"

تعتبر سينما ومسرح, تم بنائها عام ١٩٢٠، تعتبر مقر أحد المهرجانات السينمائية في "شيكاغو", وتحتوي على شاشات عملاقة مع شرفات وسقف أزرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Featured Post (Slider)

إنضمو إلينا على الفايسبوك

عن الموقع

عجائب وغرائب

عالم التقنية

روائع التصاميم الهندسية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ثقافة ومعلومات

منوعات حول العالم

منوع

ما يهم الرجل والمرأه

قصص وعبر