نساء سعوديات يتحولن من ربات بيوت الى صيانة الاجهزه الخلويه




لم يعد الأمر مقتصراً على خوض مجال محدد بعينه، بل إن المرأة السعودية دخلت مجالات يكتسحها الرجال بشكل واضح، ومن ذلك مجال صيانة الخلويات؛ حيث أتمت 400 متدربة سعودية لعدد من الدورات التطويرية ليكن بذلك الدفعة الأولى من برنامج مهارات وصيانة وبرمجة أجهزة الهواتف المتنقلة، وتقوم شركة موبايلي برعاية هذا الحدث المهم والذي سيحضره وزير العمل المهندس عادل محمد فقيه وجمع من المسؤولين.
وتتعاون موبايلي مع المعهد الوطني النسائي بجدة في تخريج هذه الدفعة، ويعد المعهد الوطني النسائي أحد المعاهد النوعية التي تشرف عليها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني منذ بداية العام الماضي 2013، والذي يستهدف تدريب 1000 فتاة سعودية على برمجة وصيانة أجهزة الهواتف المتنقلة على مدى ثلاث سنوات بدأت بالدفعة الأولى التي بلغ عددهنّ 400 فتاة من مستفيدات الجمعيات الخيرية والمراكز والمؤسسات الاجتماعية في جدة والمحافظات المجاورة.
وأوضح حمود الغبيني المدير العام التنفيذي للاتصال المؤسسي في شركة موبايلي أنّ هذا البرنامج سيمنح هؤلاء الفتيات الفرصة لدخول سوق العمل المهني والحرفي والتقني، والذي يعد من التخصصات التي تشهد طلبًا كبيرًا في سوق العمل السعودي لعدم توفر المتخصصين في هذا المجال وبالأخص من العنصر النسائي. بحسب صحيفة أنحاء.
وتجدر الإشارة إلى أنّ شابة سعودية قامت بافتتاح أول متجر نسائي لبيع وصيانة أجهزة الكمبيوتر والجوَّالات في الرياض، حيث تهدف هذه الخطوة لطمأنة النساء من تفتيش أجهزتهنّ الإلكترونية من الرجال العاملين في محلات الهواتف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Featured Post (Slider)

إنضمو إلينا على الفايسبوك

عن الموقع

عجائب وغرائب

عالم التقنية

روائع التصاميم الهندسية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ثقافة ومعلومات

منوعات حول العالم

منوع

ما يهم الرجل والمرأه

قصص وعبر