كي لا تصيبك المتاعب خلال الصيام، تعرف معنا على وجبة السحور الصحيه



عندما نفكر فى بدائل صحية لوجبة السحور ، فإننا نستهدف بشكل اساسي مشكلتين يقابلهم الصائم خلال نهار رمضان ؛
أولهما مشكلة الحصول على طاقة تساعد الجسم على العمل خلال الصيام ،
و ثانيهما مشكلة الحفاظ على قدر كاف من السوائل فى الجسم .

   1 - الطاقة : - هناك العديد من الاطعمة الصحية التي يمكن تناولها على السحور و تعطي الأنسان قدر مناسب من الطاقة خلال فترة الصيام .   - هذه البدائل لا تعتمد على الكم الكبير لامداد الجسم بالطاقة، الفكرة وراء امداد هذه البدائل للجسم بالطاقة طوال فترة الصيام هو احتوائها على ألياف  و كربوهيدرات من النوع المركب بطئ الامتصاص ؛ مما يجعل تفككها و خروج الطاقة منها يحدث بمعدل بطئ طوال ساعات الصيام .   -هذة البدائل تشمل : o الشوفان . o القمح . o العدس . o الشعير . o البطاطس . o الخضروات . o أغلب أنواع الفواكه . - كذلك يجب الحصول على كميات معتدلة من اللحوم البيضاء منخفضة الدهون لإمداد الجسم بقدر كافي من البروتين .

   2 - السوائل : الحديث عن طرق الحفاظ على السوائل فى الجسم خلال فترة الصيام و مقاومة العطش و الجفاف تحتاج لحديث مستقل و مستفيض فى مقالات أخرى منفردة . لكننا هنا سنؤكد على أهم نصائح السحور التي تساعدك على دعم الجسم بالسوائل :  
 - تجنب الأطعمة المملحة و الاطعمة عالية السكريات على السحور ، لا سيما الكميات الضخمة من كليهما  - تناول كميات كافية من الماء قبل بدء الصيام على مدار ساعات الافطار وصولاً للسحور .
- أضف لوجبة السحور بعد الخضروات التي تدعم الجسم بالسوائل مثل : - الخيار . - الخس . - الطماطم .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Featured Post (Slider)

إنضمو إلينا على الفايسبوك

عن الموقع

عجائب وغرائب

عالم التقنية

روائع التصاميم الهندسية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ثقافة ومعلومات

منوعات حول العالم

منوع

ما يهم الرجل والمرأه

قصص وعبر